نظرة عامة

مركز نمط الحياة التاريخي
والثقافي للمملكة

سيتعرف الزوار عن كثب على تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال مجموعة من المتاحف والمعاهد التعليمية والمعالم الثقافية.

سيحظى زوارنا بتجربة رائعة يتعرفون من خلالها على نمط الحياة والعادات التي كانت سائدة في الدرعية قبل 300 عام، وفرصة التجول في منطقة الفنون ومشاهدة معاهدها المختصة بالفنون التقليدية وفنون الأداء، بالقرب من العديد من التجارب الإبداعية التي تتخللها أنشطة البيع بالتجزئة وجلسات تناول الأطعمة الفاخرة.

إضاءات على الدرعية

معالم ثقافية

Group 481

بشكلٍ يتيح للزائر التفاعل معها والانغماس في عمقها التاريخي والثقافي المشوّق، تحكي رحلة المئة قصة مجد الملوك والأبطال بطرق عرضٍ مدهشة ومشوقة.

رحلة المئة قصة

Group 481-1

تزخر واحة الفنون بالأعمال الإبداعية الخلّاقة، والمعارض الفنية، وعددٍ من متاجر التجزئة للحرفيين السعوديين، مع توافر مساحات عملٍ مشتركة تعزز الإبداع وتنمي الإلهام. تضم الواحة ستة معاهد تختص بالتراث والثقافة السعودية، وتتعمق في مجالات المحتوى الإبداعي، الشعر، المسرح، الموسيقى، الطهي السعودي التقليدي، العمارة النجدية، العرضة السعودية بوصفها انطلقت من الدرعية، بالإضافة إلى سينما الفنون.

واحة الفنون

Group 481-2

تعرّف على نمط الحياة التقليدية التي سادت في الدرعية قبل 300 عام، بجوار ممشى وادي حنيفة التاريخي، ستتاح للمارة العديد من التجارب التاريخية الخالدة، تتضمن ورش العمل التقليدية المختلفة، وعروض الأطعمة السعودية الأصيلة.

تجربة تاريخية